مداخل منهاج التربية الإسلامية تنسيق وتقديم د.الحسن قايدة

إلى كل الباحثين والممارسين والمهتمين بالشأن التربوي.
تم ولله الحمد اقتطاف آخر ثمرة من شجرة هذه السنة التكوينية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق؛ وذلك بصدور دراسة علمية حول المنهاج الدراسي للتربية الإسلامية من طرف ثلة من الأساتيذ الأجلاء، الكتاب موسوم ب “مداخل منهاج التربية الإسلامية بين الدراسة العلمية والمقاربة البيداغوجية” يشتمل على الدراسات التالية:
* مفهوم التزكية بين الأصل الاصطلاحي والاستعمال البيداغوجي في المنهاج الجديد: د. كلثومة دخوش أستاذة مكونة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق.
* تدريس القرآن الكريم في منهاج التربية الإسلامية الجديد: قراءة وصفية تحليلة: د.عبد اللطيف بوعبدلاوي: أستاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق.
* مدخل الاستجابة بين المفهوم القرآني والمفهوم الوارد في المنهاج الجديد للتربية الإسلامية: دراسة تأصيلية ومقاربة بيداغوجية: ذ. حميد حقي الفطواكي باحث في الفكر الإسلامي ومقارنة الأديان.
* مدخل القسط من التأصيل الشرعي إلى التوظيف البيداغوجي في منهاج التربية الإسلامية: ذ.عبد الرزاق الزياني M-abdo Ezziyani باحث في الفكر المقاصدي.
*مدخل الاقتداء وبناء المفهوم الشرعي في منهاج التربية الإسلامية: دراسة نقدية تحليلة: لعبد ربه محسن اعريوة.
* مدخل الحكمة ببن الأصل الشرعي والتوظيف البيداغوجي في المنهاج الجديد لمادة التربية الإسلامية: د.حسن قايدة، أستاذ مكون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق.
الغلاف من تصميم صديقي المبدع Ayoub Benzakour

الكاتب: admin

ذ. بضاض محمد Pr. BADADE Med باحث في:علم النفس،علوم التربية،والعلوم الشرعية. خريج جامعة سيدي محمد بن عبد الله-كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز-فاس خريج جامعة مولاي اسماعيل-كلية الآداب والعلوم الإنسانية-مكناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *