احتفاء باليوم العالمي للغة العربية بإعدادية بركين

مداخلتي حول اللغة العربية وسؤال الهوية؟

بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية..

الثانوية الاعدادية بركين تنظم امسية ثقافية من طرف ناديا الأدب وفنونه ونادي السينما والمسرح والموسيقى
في موضوع: اللغة العربية هويتنا..

كما كان مقررا شهدت الْيَوْمَ ثانوية بركين الاعدادية, بجماعة بركين, مديرية جرسيف, جهة الشرق.

 تنظيم اُمسية ثقافية تربوية احتفاء باليوم العالمي للغة العربية،..الغنى والثراء والتميز كان عنوانها, كيف لا ونحن نحتفل بلغة الضاد.

والإشادة والتنويه كان تقييمها من التلاميذ والأساتذة وبعض اباء واولياء التلاميذ الذين عبروا عن ارتياحهم لمستوى الأنشطة الصفية واللاصفية التي تساهم في تنمية  شخصية التلميذ…

...
تنشيط فقرات الأمسية كان مهمة الاستاذ منير العيساوي حيث تنوعت فقراتها

 من كلمة منسق نادي الأدب وفنونه  والافتتاح بآيات بينات من سورة يوسف تلاها الأستاذ: محمد احريوش وكذا كلمة الاستاذ بن قدور الفيلالي نيابة عن السيد الحارس العام.

 وكذلك كلمة الاستاذ  المهدي الكرش, رئيس جمعية آباء وأمهات  وأولياء التلاميذ. ثم عرض لتلاميذ وتلميذات ( هاجر لكرف، حورية الوافي, امل عزيز, شيماء الهشمي.. ،ومحاضرة من إنجاز الأستاذة ميمونة قيطوني منسقة نادي  السينما والمسرح والموسيقى حول جمالية اللغة العربية , ومداخلة استاذا التربية الاسلامية: الاستاذ محمد بضاض حول اللغة والهوية , والاستاذ محمد احريوش حول أهمية تعلم اللغة العربية.. كما تم قراءة قصائد حول اللغة العربية.

برعت زهرات المؤسسة  في تلاوتها وكذا مسابقة ثقافية بين عموم التلاميذ الحاضرين ومسرحيات جميلة.. من اداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة وفي الأخير تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتميزين الفائزين..

تحية عطرة لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل ..

الكاتب: admin

ذ. بضاض محمد Pr. BADADE Med باحث في:علم النفس،علوم التربية،والعلوم الشرعية. خريج جامعة سيدي محمد بن عبد الله-كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز-فاس خريج جامعة مولاي اسماعيل-كلية الآداب والعلوم الإنسانية-مكناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *